اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 /2026، بنسبة نجاح بلغت 73.45% على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور خالد قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم، ورشا يوسف وكيل المديرية، ومحمد فتحي مدير عام التعليم العام، ومحمد عبدالفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية بالفيوم.
نسب النجاح
وأكد محافظ الفيوم أن النتيجة تعكس حجم الجهود المبذولة من جميع القائمين على العملية التعليمية، موجهاً التهنئة للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، ومتمنياً دوام التوفيق لجميع الطلاب خلال المراحل التعليمية المقبلة، ومشيراً إلى أهمية مواصلة العمل للارتقاء بمستوى التعليم وتحقيق أفضل النتائج في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.
أعداد المتقدمين
وأوضح المحافظ أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 /2026 بلغ 78 ألفاً و795 طالباً وطالبة، وبلغت نسبة النجاح العامة 73.45% على مستوى المحافظة، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة الدقيقة داخل لجنة النظام والمراقبة، بما يضمن حصول كل طالب على حقه الكامل وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.
توزيع اللجان
وأشار إلى أن الامتحانات أُجريت داخل 277 لجنة موزعة على مختلف مراكز ومدن محافظة الفيوم، وسط استعدادات مكثفة لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، مع الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال اللجان، ومتابعة مستمرة من قيادات مديرية التربية والتعليم طوال فترة الامتحانات.
تفاصيل الإحصاءات
وبحسب الإحصاءات الرسمية، بلغ عدد طلاب التعليم العام بالشهادة الإعدادية 78 ألفاً و93 طالباً موزعين على 273 لجنة، فيما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 250 طالباً أدوا الامتحانات داخل لجنتين، بينما أدى 45 طالباً من طلاب التربية الخاصة الامتحانات داخل لجنتين، إضافة إلى 407 طلاب وطالبات من طلاب المنازل، بما يعكس حجم المنظومة التعليمية بالمحافظة وتنوع الفئات المشاركة في الامتحانات.
واختتمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم جميع أعمال الامتحانات والتصحيح والمراجعة وإعداد النتيجة وفق الضوابط المقررة، قبل اعتمادها رسمياً، تمهيداً لإتاحتها أمام الطلاب وأولياء الأمور، بما يضمن الشفافية والدقة في إعلان النتائج، ويعزز الثقة في منظومة الامتحانات وآليات تقييم الطلاب بالمحافظة.









