تتيح سماعات الواقع الافتراضي الحديثة، مثل Meta Quest 3، للمستخدمين إعداد منطقة لعب ضمن حدود محددة، حتى الآن، كانت معظم تطبيقات الواقع المختلط (MR) خاضعة لقيود هذه الحدود على الرغم من السماح للمستخدمين برؤية المناطق المحيطة بهم، ولكن، في آخر تحديث لـ Meta XR Core SDK، تسمح ميتا الآن للمطورين بإيقاف تشغيل هذا القيد، وفقًا لموقع phonearena.
تعتبر هذه الحدود مهمة جدًا لممارسة ألعاب الواقع الافتراضي أو استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي، وتنبهك سماعات الرأس عندما تقترب من الحدود حتى لا تصطدم بطريق الخطأ بجدار أو تطرق مزهرية من على الرف، ولكن، وجود هذه الحدود لم يكن منطقيًا أبدًا بالنسبة لألعاب وتطبيقات الواقع المختلط.
يتيح الإصدار 66 من Meta XR Core SDK، وهي مجموعة أدوات تطوير البرامج الأساسية لإنشاء تطبيقات Quest، للمطورين تجاوز هذه الحدود، ومع ذلك، للقيام بذلك، يجب أن يستخدم التطبيق العبور ليُظهر للمستخدم بثًا مباشرًا للمناطق المحيطة به، إذا تحول التطبيق في أي وقت إلى الواقع الافتراضي، فستدخل الحدود حيز التنفيذ على الفور.
من المفترض أن تساعد إزالة هذا القيد المطورين على إنشاء تجارب MR أكثر مغامرة، الواقع المختلط جذاب للغاية لأنه يستفيد من مساحة موجودة بالفعل، وغالبًا ما تكون مألوفة، مثل منزلك، وبدون الحدود، يمكن للمستخدمين الانتقال بسهولة إلى تجارب الواقع المختلط على نطاق أوسع دون الحاجة إلى العبث بالإعدادات.
ومن المنطقي أيضًا أن تعمل ميتا على تحسين MR، حيث تستثمر الشركة بشكل كبير في جعله مستقبل الحوسبة، بدءًا من نظارات الواقع المعزز الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وحتى آخر تحديثات Quest التي تعمل على تحسين إنتاجية الواقع المختلط، تلتزم ميتا بعالم الواقع المختلط.
تقوم شركة ميتا بالفعل بتصنيع بعض من أفضل سماعات الرأس VR في السوق، وتهدف الشركة إلى السيطرة على قائمة أفضل نظارات الواقع المعزز، مع التحسينات المستمرة والتحديثات الدورية، تسعى ميتا إلى تقديم تجارب فريدة ومتميزة لمستخدميها، مما يعزز من ريادتها في مجال تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمختلط..